التويزي لـRue20: الحكومة نجحت في توفير التمويلات اللازمة للحماية الإجتماعية

زنقة 20 ا الرباط

عقدت هيئة رئاسة فرق الأغلبية بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، بالمقر المركزي لحزب الاستقلال، لقاء أطره بالأرقام الوزير المكلف بالميزانية فوزي لقجع لمناقشة موضوع “استدامة المالية العمومية لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية”.

وفي هذا السياق، اعتبر رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، أحمد التويزي، أن “اللقاء الدراسي الذي نظمته هيئة رئاسة فرق الأغلبية الحكومية بمجلس النواب، حول موضوع “استدامة المالية العمومية لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية”، هو فرصة للتواصل بين الحكومة والبرلمان، وكذلك للتعريف بالإمكانيات المالية التي تم رصدها لهذا الورش الملكي الإجتماعي الكبير”.

وأوضح التويزي، في تصريح لموقع Rue20، أن “الحكومة قامة باستدامة المالية العمومية بالإضافة إلى تمويلات وهوامش لتطوير مشروع بهذا الحجم، الذي قام بثورة في إفريقيا، مذكرا في هذا الصدد، بالتنقيطات المشرفة التي حصلت عليها المملكة المغربية من مؤسسات دولية حول استدامة المالية العمومية بالمغرب”.

وشدد المتحدث ذاته على أن “الحكومة والبرلمان يحرصان على التوازنات الماكرو اقتصادية للمغرب التي يشكك فيها البعض، مجددا التذكير بأهمية الإنجازات الحكومية الكبيرة وتفعيلها لمجموعة من الإجراءات، التي تصب لصالح المواطنين رغم السياق الدولي الصعب المطبوع بتوالي الأزمات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد