الفارس ‘ودار’ يحمل علم المغرب في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بـ‘ريو’ البرازيلية

0

زنقة 20 . متابعة

حمل الفارس عبد الكبير ودار علم المغرب أمس الجمعة في حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية.

و افتتحت مساء أمس الجمعة دورة الألعاب الأولمبية “ريو دي جانيرو 2016″ في ملعب ”الماركانا” بالبرازيل في حفل تواصل لمدة 4 ساعات حيث أشعل العداء البرازيلي فاندرلي كورديرو الشعلة الأوليمبية إيذانا ببدء الدورة الأولمبية.

واستهل الحفل بالألعاب النارية والعروض الراقصة التي روت تاريخ البرازيل بحضور آلاف المشاهدين والعشرات من رؤساء الدول والحكومات حيث تضمن الحفل موضوعي السلام العالمي والبيئة.

ويعقد المغرب امالا كبيرة على ودار للتتويج باحدى الميداليات بعد النتائج اللافتة التي حققها في الاعوام الاخيرة في البطولات الدولية، علما بانها المرة الاولى التي تحجز فيها الفروسية المغربية بطاقتها الى دورة الالعاب الاولمبية.

وحقق ودار الانجاز غير المسبوق بتصدره المجموعة السادسة في التصفيات الاولمبية.

يذكر ان ودار اختير افضل فارس مع فرسه “كويكلي دو كريسكر” عام 2015 في قفز الحواجز من قبل الاتحاد الدولي للفروسية، واحتل المركز الثاني عشر في اول مشاركة له في بطولة العالم عام 2014، والمركز الثالث عشر في اولى مشاركة له ايضا في الالعاب العالمية بنورموندي.

هذا ويمثل المغرب في الألعب الأولمبية 49 رياضيا ورياضية في 13 لعبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد