ارتكاب أعمال وحشية والتمرد والمس بالنظام العام تهم ثقيلة تجر 19 سجيناً بـ’عكاشة’ للقضاء

0

زنقة 20 . الرباط

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء 19 مشتبها فيهم من المتورطين في الأحداث التي عرفها مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع، المعروف بـ”عكاشة” الأسبوع الماضي،على القضاء أول أمس الأربعاء.

وكشف بلاغ لولاية أمن الدار البيضاء الكبرى، أن البحث الذي فتحته مصالح الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة عقب الأحداث، مكن من تحديد هوية المتورطين الذين تم الاستماع لهم في محاضر رسمية وإحالتهم على العدالة.

وهكذا تمت متابعة الموقوفين من أجل تهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية وارتكاب أعمال وحشية من شأنها أن تشكل جناية من خلال مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وإضرام النار عمدا داخل مركز للإصلاح والتهذيب وفي ممتلكات تابعة للدولة وإتلاف سجلات إدارية، ومحاولة الفرار الجماعي والتمرد والعنف، ورشق القوات العمومية بالحجارة والعصيان وترديد شعارات تدعو للكراهية وحيازة أشياء محظورة داخل السجن، وعدم الامتثال لأوامر السلطة العامة وإحداث الفوضى والعنف الخطير.

ذات البلاغ أضاف ، أنه تقرر متابعة المتهمين من أجل المنسوب إليهم وإحالتهم على كل من قاضي التحقيق وقاضي التحقيق المكلف بالأحداث، في وقت لا تزال الأبحاث جارية تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد كل ملابسات تلك الأحداث وتقديم كل من تبث تورطه فيها إلى القضاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد