‘عادل’ رحالة مغربي في قبضة ‘بوكو حرام’ بنيجيريا و مغاربة الفايسبوك يطلقون حملة تضامن واسعة

زنقة 20 . متابعة

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي حملات تضامنية واسعة لنشطاء مغاربة مع رحالة مغربي فقد على الأراضي النيجيرية منذ أيام وانقطعت أخباره عن عائته و متتبعيه على الفايسبوك .

الشاب الرحالة المغربي المدعو “عادل بودراع” و المشهور بلقب “الرحالة القنيطري” نسبةً لمدينة القنيطرة التي يتحدر منها اختفى عن الأنظار و انقطع الإتصال به منذ 14 يوليوز الماضي بعد وصوله لشمال نيجيريا في رحلة استغرقت أزيد من 3 أشهر قادته لمجموعة من الدول الإفريقية عبر دراجة هوائية.

وكان آخر ما نشره “عادل” على صفحته الفايسبوكية هو خبر احتجازه لدى مجموعة مسلحة في شمال النيجر وهي المنطقة التي تسيطر عليها و تنشط فيها الجماعة المسلحة المتشددة المبايعة لتنظيم “داعش” “بوكو حرام”.

وكتب عادل أن ” المغامرة وصلت منعطفًا صعبًا، وأن أفراد شرطة في النيجر يقومون بتفتيش أغراضه، ويسألونه عن حياته وأسباب تنقله على دراجة هوائية، وكذا عن أسباب سفره إلى نيجيريا وعودته للنيجر، وأسباب عدم توفره على تأشيرة دخول لنيامي، عاصمة النيجر”، متحدثًا عن أنه “سيبقى محتجزًا لمدة 48 ساعة على الأقل حتى تأتي التعليمات بشأنه”.

وفي منشور آخر كتب عادل أنه في طريقه إلى أغاديز، أكبر مدن شمال النيجر، بعد قضائه خمسة أيام من الانتظار لدى السلطات الأمنية بالبلد ذاته، متحدثًا أن ضابط شرطة أخبره أن هناك مشاكل أمنية كثيرة واقعة بين النيجر ونيجيريا وتشاد، ممّا جعله، أي عادل، يفكر في الوصول إلى الجزائر بعد قطع صحراء النيجر، بدل التوغل أكثر في عمق إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد