الحكومة تقترب من إنهاء جلسات الحوار مع النقابات و إعلان زيادة في الأجور قبل حلول فاتح ماي

زنقة 20 | خالد أربعي

أكدت الحكومة أنها قامت بمأسسة الحوار الإجتماعي عبر الجلوس مع النقابات في محطتين أبريل 2022 و شتنبر ، ولها الإرادة السياسية القوية من أجل معالجة مختلف الملفات المطروحة للنقاش مع النقابات.

مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قال أن الحكومة تعتبر الحوار الاجتماعي خيار استراتيجي وهو ما أكد عليه رئيس الحكومة في جلسة تقديم الحصيلة المرحلية للحكومة أمس بالبرلمان.

وقال بايتاس، خلال ندوة صحافية اليوم الخميس، عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن الحكومة واعية بضرورة الجلوس مع النقابات و الاتفاق حول الاصلاحات العميقة التي تمس الدولة الاجتماعية، و المجال الاقتصادي و أيضا اصلاح الملفات التي بقيت عمرت طويلا في مقدمتها قانون الاضراب.

و ذكر بايتاس، أن المفروض حسب نص الدستور ، أن تتم المصادقة على جميع القوانين التنظيمية خلال الولاية الأولى التي تلي المصادقة على الدستور.

و أكد بايتاس على أن الحكومة فتحت جميع الملفات المطروحة في الحوار الاجتماعي ، خاصة الملف المتعلقة بالزيادة العامة في الأجور.

و أوضح بايتاس، أن الحكومة اليوم في مرحلة النقاش مع النقابات ، مشيرا الى ان الاعلان النهائي سيتم بعد التوصل الى اتفاق نهائي مع النقابات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد