الكونغرس الأميركي يصادق على مساعدات عسكرية متطورة للمغرب

زنقة 20. الرباط

وافق الكونغرس الأمريكي مؤخرا على حزمة مساعدة سنوية لتعزيز القدرات العسكرية للمملكة المغربية تضمنت زوارق حربية سريعة و مدرعات برادلي و أنظمة نوعية واسلحة من الجيل الحديث لها قدرة فائقة على تدمير الأهداف.

وسبق للمغرب ان حصل على مجموعة من انظمة صواريخ جافلين Javelin ومعدات عسكرية متطورة بالإضافة ل_200 منصة إطلاق قيادة خفيفة الوزن من طراز Javelin”.

ويهزم “جافلين” جميع الدروع المعروفة والمتوقعة في ساحة المعركة لتشمل دبابات القتال الرئيسية والأهداف الأكثر ليونة ويمكن إطلاقها في أوضاع الهجوم العلوية أو المباشرة.

وتعد المملكة المغربية شريكا رئيسيا للولايات المتحدة الأمريكية في عدد من المجالات إذ سبق و أن أطلقت إلى جانب المغرب تدريبات “الأسد الأفريقي” و هي إحدى التدريبات ذات الصيت الشائع لكونها هي الأولى من نوعها في القارة الأفريقية.

ويواصل المغرب والولايات المتحدة التعاون العسكري على مستوى عال وذلك لتعزيز جوانب التعاون بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقيادة الأميركية في أفريقيا (أفريكوم).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد