الأحرار يؤكد زعامة المشهد السياسي بالفوز بمقعد فاس و التشرذم يطغى على أحزاب المعارضة

زنقة 20. فاس

حصل مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، خالد العجلي بمقعد فاس الجنوبية في اقتراع اليوم الثلاثاء ضمن الانتخابات الجزئية بأزيد من 9767 صوتاً، فيما حصد أقرب منافسيه، العدالة والتنمية 3854 في المرتبة الثانية متبوعاً بحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 2642 صوتاً.

وعلم منبر Rue20 أن مرشح الأحرار، حصد ألاف الأصوات بمختلف المقاطعات التابعة جغرافياً لدائرة فاس الجنوبية، بينما تشتت أحزاب المعارضة بعدما فشلت في التحالف.

وتقاطر الناخبون بشكل ضعيف صبيحة اليوم، قبل أن ترتفع نسبة المشاركة، بعد الزوال، والتوافد على مكاتب الاقتراع لاختيار من سيشغل المقعد البرلماني الشاغر بالدائرة .

وشهدت مدنية فاس الجنوبية انتخابات جزئية اليوم الثلاثاء تنافس فيها ستة أحزاب ، وذلك بعد أربعة أشهر من تجريد المحكمة الدستورية للبرلماني الاتحادي عبد القادر البوصيري من مقعده البرلماني.

وعرفت الحملة الانتخابية بفاس الجنوبية منافسة شرسة، بين أحزاب التحالف الحكومي بقيادة حزب التجمع الوطني للأحرار من جهة ومرشح حزب العدالة والتنمية من جهة ثانية .

وكانت المحكمة الدستورية قد عللت قرارها بعزل عبد القادر البوصيري، بأن رئيس المحكمة الإدارية بفاس أصدر بتاريخ 6 أكتوبر 2023 أمرا قضائيا يقضي بعزله من مهمة النائب الثالث لرئيس جماعة فاس ومن العضوية في مجلس الجماعة، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية لارتكابه أفعالا تنطوي على مخالفة القوانين والأنظمة الجاري بها العمل، تضر بأخلاقيات المرفق العمومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد