الإستقلاليون بالخارج غاضبون من ترتيبات مؤتمر الحزب و يتحدثون عن خروقات وتلاعبات في انتداب المؤتمرين

زنقة 20 | الرباط

عبر أعضاء في المجلس الوطني لحزب الإستقلال مقيمون بالخارج ، عن استيائهم من ترتيبات المؤتمر الثامن عشر للحزب.

و توصل موقع Rue20 بمراسلة وجهها العضوين في المجلس الوطني للحزب محمد الكريم المقيم في اسبانيا ، و منصف بالقرشي المقيم في بلجيكا ، إلى الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، و المسؤول عن التنظيمات بحزب الاستقلال محمد ولد الرشيد ،و منسق مغاربة العالم محمد سعود، و رئيس اللجنة التحضيرية عبد الجبار الراشدي، و ذلك للطعن في ترتيبات المؤتمر الإقليمي لمغاربة الخارج لإنتخاب اعضاء المجلس الوطني للحزب جهة 13 لإجرائه عن طريق الزووم.

ذات الأعضاء المنتمين للجهة 13 طالبوا من الأمين العام لحزب الإستقلال و رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب “إجراء مؤتمرات إقليمية بالدول الأوروبية التي توجد بها فروع لحزب الاستقلال (اسبانيا وبلجيكا وإيطاليا وفرنسا وهولندا) وتوقيف مهزلة المؤتمر الإقليمي بأوروبا عن طريقة الزووم الذي يعتبر منافي للقوانين الداخلية و المنظمة و المؤطرة للمؤتمرات الإقليمية وعلما، انه لم يتم المصادقة عليها من اجتماعات المجلس الوطني السابق و لا من طرف اللجنة التحضيرية للمؤتمر التي تبقى سيدة نفسها في المصادقة على ورقة القوانين و الأنظمة في المؤتمر الثامن عشر للحزب”.

و تحدث ذات الإستقلاليين المقيمين بالخارج، عن ” التلاعب بمصير المؤتمر الإقليمي لجهة 13 لمغاربة العالم،كما كان المعتاد في السابق في المؤتمر 16 عشر بإجراء المؤتمرات لكل دولة في اوروبا على حدى”.

و أشاروا إلى ” أنه في المؤتمر الوطني 17 عشر، نظم المؤتمر الإقليمي بتلوز بفرنسا، لكن هذه المرة تم اختيار إقامة المؤتمر بهولندا، حيث اعلن عنه من طرف اللجنة التحضيرية للمؤتمر( الدي اصدر بالأمس بتاريخ 18 -04-2024)، والغريب اختيار بإجراء انتخاب أعضاء مجلس الوطني عبر تقنية الزووم، غير قانونية و لا ديمقراطية، حيث يتم إقصاء المناضلين والمترشحين و أصحاب الصفات القانونية من المشاركة و الترشح”.

و اعتبروا أنه “في إطار البرنامج الكامل للمؤتمرات الإقليمية لحزب الاستقلال الدي توصلنا به و بتطبيق القوانين المنظمة بحضور ذوي الصفات من الكتاب و الامناء و أعضاء المجلس الوطني، فالزووم كتقنية لم تدرج في جدولة برنامج اللقاءات خاصة بالمؤتمرات الإقليمية”.

و أكد الطاعنون في المؤتمر الاقليمي للجهة 13، أنه “حتى لا نقع في نفس الأخطاء السابقة وإعطاء العضوية بالمحسوبية والمجانية للدول ليس فيها فروع للحزب نطالب بتطبيق القوانين المنظمة للمؤتمرات الإقليمية لاختيار أعضاء المجلس الوطني للحزب كما نرفض رفضا باتا وقاطعا بإجراء المؤتمر عن طريقة الزوم لعدم المصادقة عليها من اعضاء المجلس الوطني للحزب في مؤتمره لحزبنا العتيد”.

و تضمن لائحة الموقعين على الطعن المقدم لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ، عدة أعضاء وهم كريم محمد عضو المجلس الوطني للحزب ، كاتب الفرع : سلام الحواشي كاتب الفرع بطراسة ( برشلونة ) الامين : المختار أخزان فرع طراسة (برشلونة). تازوي نور الدين كاتف فرع ݣابا ( برشلونة) الامين الفرع بݣابا ( برشلونة) الشنتوف محمد

الشراح عمر كاتب الفرع (ليريدا) ، الامين :حسن العرائشي فرع ليريدا.

احمد القرافلي كاتب الفرع (الميريا) ، حسناء النعيمي الأمينة لحزب ليريدا.

الطالبي احمد كاتب الفرع ( لمدريد ) ، الأمين : العمري احمد فرع مدريد.

منصف بالقرشي عضو المجلس الوطني للحزب ببلجيكا ، خالد دلاحي عضو مجلس الوطني للحزب ببلجيكا

يوسف دانون كاتب فرع بلجيكا ، عبد اللهجوكلاف الامين العام للحزب.

بهيجة ذهيبة كاتبة منظمة المرأة الإستقلالية ببلجيكا

نعيمة واسو الأمينة العامة للمرأة الإستقلالية

فيصل دومكسا كاتب الشبيبة الإستقلالية بلجيكا

فاطمة اورهالن الأمينة العامة للشبيبة الإستقلالية بلجيكا .

ولائحة طويلة تضم مناضلي حزب الاستقلال ذوي الصفات القانونية لحضور المؤتمر الإقليمي لجهة مغاربة العالم، من فرنسا و إيطاليا و هولندا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد