باريس سان جيرمان يقصي برشلونة ويعبر لنصف نهائي دوري الأبطال

زنقة 20. الرباط

فاز باريس سان جرمان الفرنسي على مضيفه برشلونة الإسباني، إيابا، بأربعة أهداف مقابل واحد، مساء اليوم الثلاثاء، ليبلغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم برشلونة، الذي فاز ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بهدف جناحه البرازيلي رافينيا في الدقيقة 12، لكن نقطة التحول كانت لدى طرد مدافعه الأوروغوياني رونالدو أراوخو في الدقيقة 29.

واستغل باريس سان جرمان النقص العددي وسجل رباعية منحته بطاقة التأهل إلى نصف النهائي تناوب على تسجيلها عثمان ديمبيلي (د 40) والبرتغالي فيتينيا (د 54)، وكيليان مبابي (د 61 من ركلة جزاء ود 89).

ويلتقي سان جرمان في نصف النهائي مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي أقصى أتلتيكو مدريد الإسباني بفوزه عليه إيابا (4-2) بعد خسارته ذهابا (1-2).

والتقى الفريقان في دور المجموعات ففاز باريس سان جرمان ذهابا في باريس (2-0) وتعادلا إيابا (1-1).

من جهته، تأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني إيابا، بأربعة أهداف مقابل اثنين، مساء اليوم الثلاثاء، حاجزا مقعدا في المربع الذهبي لأول مرة منذ موسم 2012-2013.

وسجل للفريق الألماني، الذي خسر ذهابا (1-2)، كل من يوليان براندت (د 34) والهولندي إيان ماتسان (د 39)، نيكلاس فولكروغ (د 71) والنمساوي مارسيل سابيتسر (د 74)، وماتس هوملس (بالخطأ في مرمى فريقه 49) والأرجنتيني أنخيل كوريا (64) لأتلتيكو.

وهذه المباراة الثانية تواليا التي يفوز فيها دورتموند على أتلتيكو على ملعب “فيستفالن شتاديون” برباعية، بعدما كان سحقه 4-0 في دور المجموعات لموسم 2018-2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد