الإستقلال يفتح باب الترشيحات لمنصب الأمين العام رغم الحسم في إسم نزار بركة

زنقة 20 ا الرباط

بدأ العد التنازلي للمؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال. وفي هذا الصدد قررت اللجنة التحضيرية للحزب اليوم الثلاثاء فتح باب الترشيح لمنصب الأمين العام، علما أنه تم الإتفاق على “تعيين” نزار بركة لهذا المنصب في إطار المفاوضات التي قادها مع تيار الصحراء الأحد الماضي.

وكشف اللجنة التحضيرية في مقرر لها أعلنت عنه اليوم، أنه “طبقا لمقتضيات النظام الأساسي لحزب الاستقلال، وبناء على المقرر الذي صادقت عليه اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال في اجتماعها المنعقد بتاريخ 14 أبريل 2024، بشأن أجل إيداع الترشيحات، يعلن رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية عن فتح باب الترشح لمنصب الأمين العام لحزب الاستقلال، داخل أجل 48 ساعة تبتدئ من الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 إلى غاية الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الخميس 18 أبريل 2024”.

وأوضحت اللجنة أنه “يتعين أن يودع طلب الترشح كتابة وموقعا من المعني بالأمر لدى مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية مقابل تسلم وصل بالإيداع، وذلك بالمركز العام لحزب الاستقلال الكائن ب 4 شارع ابن تومرت، باب الحد، الرباط”.

وحسب مصدر من داخل الحزب، أكد أن عملية الإعلان عن فتح باب الترشيح تبقى شكلية لإضفاء الشرعية على عملية انتخاب الأمين العام الذي سيحمل على الأكتاف بدون اقتراع سري، وذلك نتيجة للمفاوضات التي أبقته لولاية ثانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد