سقوط جدار الرميلات.. الملف بيد القضاء وحماة البيئة يطالبون بتحصين الغابة ضد زحف الإسمنت

زنقة 20 | طنجة

أعلنت حركة الشباب الأخضر بمدينة طنجة، هدم السلطات الولائية بمدينة طنجة لسور الرميلات ، المُشيد بشكل غير قانوني خلال الأسابيع القليلة الماضية داخل غابة الرميلات، وهو السور الذي كان من شأنه تغيير معالم هذه الغابة تمهيداً للبنـاء داخلها.

الحركة أشادت بالتدابير الاستعجالية التي اتخذتها السلطات الولائية بمدينة طنجة، من خلال احالة الملف الى القضاء وكذا التفاعل السريع مع مطلب هدم السور غير القانوني.

حماة البيئة بطنجة دعت في الوقت نفسه الى ضرورة الاستمرار على هذا النهج الذي من شأنه أن يحصن ويحمي غابات المدينة من زحف الاسمنت.

واعتبرت الحركة أن هبة وتفاعل ساكنة طنجة ، باكورةً لمزيد من النضال من أجل تصميم تهيئة منسجم والحق في بيئة سليمة، يُعبَّر عنها بشكل واضح من خلال تصفير ضابط البناء داخل غابات المدينة.

و تعيش غابة الرميلات بمدينة طنجة هجوما غير مسبوق من قبل ما يطلق عليهم “وحوش العقار”، وهو ما خلق استياء لدى الساكنة و حماة البيئة.

في هذا الصدد ، عاين مواطنون ، استمرار مخالفات البناء بغابة الرميلات ، حيث يتم قطع الأشجار وتسييج الغابة لبناء مشروع بناء فيلات يتواجد بداية الغابة فوق مقبرة سيدي عمار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد