ويكلو ديربي الشمال يدفع فصيلا تشجيع المغرب التطواني لمقاطعة المباريات

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

قرر فصيلا تشجيع نادي المغرب التطواني المندمجين تحت لواء “الفوندو نورطي” مقاطعة مباريات فريق الحمامة البيضاء إلى أجل غير مسمى، بسبب قرار السلطات المحلية بتطوان تنظيم ديربي الشمال دون جمهور.

وجاء قرار الفصيلين حسب بيانهما “انتفاضا لحق الجمهور التطواني في تشجيع ناديه الأم وسط معقله وفي غياب أي مبرر منطقي للقرار الرامي إلى لعب مبارياته بدون جمهور”، في إشارة لمباراة المغرب التطواني ونظيره اتحاد طنجة يوم الأحد المقبل في إطار منافسات البطولة الاحترافية “إنوي”.

واستغرب البيان صدور القرار لكونه جاء رغم “غياب أي حادثة من حوادث الشغب أو الانفلات سواء تعلقت بهذه المقابلة المنشودة أو أي مواجهات أخرى”.

وأعلن “الفوندو نورطي”، لأعضائه قاطبة قرار مقاطعته حضور المباريات داخل وخارج الميدان إلى أجل غير مسمى، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عنه إلا في حالة إعادة النظر في القرار “الصادم والمجحف في حق جمهور نادٍ مستضيف للمباراة”، حسب ذات البيان.

وقررت السلطات المحلية بمدينة تطوان في اجتماع لها صباح الثلاثاء الماضي، بمقر عمالة الإقليم وبحضور ممثلي مختلف المصالح المعنية، إجراء مباراة ديربي الشمال الذي سيجمع بين فريقي المغرب أتلتيك تطوان و ضيفه اتحاد طنجة لحساب الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الاحترافي إنوي، بدون جمهور.

واتخذت السلطات المحلية هذا القرار نظرا لحساسية مواقف جمهور الفريقين معا(حسب تقارير منجزة)، وما يصاحبه من مناوشات يمكن أن تؤدي إلى أعمال شغب قبل وبعد المقابلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد