وفد دبلوماسي وعسكري فرنسي رفيع يحل بالعيون كبرى حواضر الصحراء المغربية(صور)

زنقة 20. العيون / علي التومي

حل وفد فرنسي وازن اليوم الثلاثاء 26 مارس الجاري بمدينة العيون كبرى مدن الصحراء، يضم دبلوماسين وملحقين عسكريين بسفارة فرنسا بالعاصمة الرباط.

الوفد الفرنسي وحسب مصادر عليمة، إنتقل إلى مقر جماعة العيون حيث كان في استقباله رئيس الجماعة الحضرية للعيون، مولاي حمدي ولد الرشيد رفقة مستشارين جماعيين.

وخلال هذا اللقاء، قدم رئيس جماعة العيون، عرضا مفصلا حول تاريخ المدينة، ومراحل تطورها منذ إجلاء المستعمر الاسباني، كما تحدث ولد الرشيد عن أبرز المؤهلات والمشاريع التنموية التي تم تشييدها بمدينة العيون.

وشكلت زيارة الوفد الفرنسي للعيون،فرصة للوفد للإطلاع عن كثب على التنمية التي شهدتها المدينة، والمراحل التي قطعتها سلطات المملكة في الرفع من المستوى الاقتصادي والاجتماعي بالمدينة، بالاضافة إلى الرؤية المستقبلية والمشاريع التي تخطط جماعة العيون لبرمجتها.

وتأتي هذه الزيارة للوفد الفرنسي،والتي لم يتم الكشف عن اسبابها الحقيقية حتى اللحظة، في سياق تحسن العلاقات الفرنسية_ المغربية وبالتزامن وتحضيرات قائمة بباريس للإعلان عن موقف فرنسي حاسم رسمي تجاه نزاع الصحراء المفتعل في مستوى الموقف الأمريكي والإسباني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد