بعد تنحي مضيان.. تهافت على منصب رئيس فريق الإستقلال بمجلس النواب

زنقة 20 ا الرباط

بعد تنحي نور الدين مضيان عن رئاسة فريق حزب الإستقلال بمجلس النواب، في رسالة موجهة للأمين العام للحزب نزار بركة، بدأ سباق التهافت على المنصب يحتدم بين أعضاء الفريق النيابي.

ووفق مصدر من داخل حزب الاستقلال، فإن عددا من الوجوه البرلمانية ابدت رغبتها لتولي منصب رئيس فريق الوحدة والتعادلية بمجلس النواب التابع للحزب والذي يمكن صاحبه من تقوية حضوره التنظيمي وحظوظه في التواجد داخل اللجنة التنفيذية.

ورجح المصدر، أن يتم التوافق حول رئيس الفريق أو رئيسة الفريق بين تيار ولد الرشيد وتيار نزار بركة، فيما أكدت ذات المصادر أن هناك تحركات لتثبيت القيادية بالحزب خديجة الزومي التي تشغل مهمة نائبة رئيس مجلس النواب على رأس الفريق بدعم من التيارات والمجموعات المناهضة لمضيان في صراعه مع القيادية بذات الحزب رفيعة المنصوري.

مصادر أخرى تحدثت عن وجود صفقة بين تيار ولد الرشيد وتيار نزار بركة حيث يتم التفاوض حول توزيع منصبي رئيس الفريق النيابي ومنصب رئيس مجلس الوطني للحزب فيما بينهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد