روبورتاج. أشغال توسعة وتطوير ملعب طنجة تتواصل بوتيرة سريعة ليصبح أحد أكبر ملاعب أفريقيا

زنقة 20. طنجة / أنس أكتاو – محمد أربعي

تستمر أشغال توسعة وتهيئة ملعب طنجة الكبيرابن بطوطةكما يحلول لساكنة طنجة مناداته، بوتيرة سريعة استعدادا لتنظيم الاستحقاقات الكروية المقبل عليها المغرب.

وتتمثل أبرز هذه الاستحقاقات في كأس إفريقيا صيف العام المقبل وكأسالعالم 2030 رفقة البرتغال وإسبانيا في إطار إشراف مباشر من لجنة تنظيم كأس العالم وولاية طنجة تطوان الحسيمة والشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضيةسونارجيس“.

تقنيات متطورة: المعايير المحددة لكأس العالم 2030 تدفع توسعة ملعب طنجة الكبير للأمام

وتجري الأشغال المبرمجة توازيا مع المعايير المعتمدة لكأس العالم 2030، ودفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفابهذا الخصوص.


وتتمحور
أشغال التوسعة والتطوير، في إزالة حلبة ألعاب القوى الشيء، حيث تم حفر 8,5 لبناء المدرج الجديد، والمراد من ذلك، زيادة مهمة فيالطاقة الاستيعابية للملعب.

رحلة التحول: تحول ملعب طنجة الكبير ليصبح من بين أكبرالملاعب القارية والدولية

وسيصبح واحدا من أكبر الملاعب على المستوى القاري والدولي، ما سيسمح له بالتنافس بقوة مع باقي ملاعب مونديال 2030 لتنظيم مباراة في نصف النهائي، وفق ما صرح به مصدر خاص لموقع زنقة 20.


وتواصل
الشركات المكلفة ببناء المدرجات السفلية، وفق ما عاينه موقع زنقة 20، في عمليات البناء والتحديث إذ من المحتمل إنهاء بناءها مع نهاية شهررمضان، وفق ما قاله مصدر رسمي مسؤول لمنبرنا.


تجهيزات
ملعب الأحلام: منصات VIP ومرافق متعددة ترتقي بتجربةالمشجعين في ملعب طنجة الكبير

كما تهم الأشغال الزيارة في الطاقة الاستيعابية للمرافق المخصصة لكبارالشخصيات مثل مقاعدVIPوالغرف الفندقية، فضلا عن منصاتالصحافة والمصورين وكذا مقاعد الأشخاص في وضعية إعاقة، إضافة لبناءمستودعات ملابس ومستوصفات ومراحيض متعددة ومنتشرة عبر جنباتالملعب.


وستهم
الأشغال الجارية أيضا، تغطية الملعب بشكل تام، إذ يتم حاليا إزالةآخر أجزاء السقف القديم، وتوازيا مع ذلك سيتم إحاطة الملعب بغطاء حديديومجهز بأحدث تقنيات الإضاءة.


توفير
أفضل مشاهدة جماهيرية ممكنة:

ملعب طنجة الكبير سيشهد كذلك، تثبيت كراسي جديدة على مستوىالمدرجات في إطار دفتر تحملات الفيفا الخاص بمونديال 2030، والتي تشدد على ضرورة ملاءمة الكراسي وموقعها في المدرجات لمعاييرها الخاصة من أجل إتاحة أفضل مشاهدة للمباراة بالنسبة للجماهير الحاضرة.

ولمشاهدة مباريات على أعلى مستوى، سيوفر ملعبابن بطوطةعلىأرضية ميدانه، عشبا طبيعيا بمواصفات عالمية تستجيب كذلك للمعاييرالخاصة بدفتر تحملات الاتحاد الدولي للعبة في مونديال 2030.

تكنولوجيا متقدمة: الإضاءة بتقنية LED وأنظمة الصوت الحديثة تحل على ملعب ابن بطوطة

ومن المقرر وفق برنامج العمل، تجديد المرافق التقنية للملعب الكبير لطنجة، عبر تثبيت شاشتين عملاقتين، وأنظمة صوت داخلية حديثة فضلا عن نظام تكييف الهواء داخل الملعب.

وإضافة إلى ذلك، سيتم أيضا تثبيت إنارة ملعب جديدة تعمل بتكنولوجيا الإضاءةLED“، وكذا تهيئة البيئة المحيطة بالملعب وتزكيتها بملاعبللتدريب ومواقف للسيارات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد