طلبة الطب يطرقون باب بنعبد الله بحثاً عن وساطة

زنقة 20 ا الرباط

طرق طلبة الطب والصيدلة المضربين عن الدراسة والإمتحانات باب حزب التقدم والإشتراكية، مؤخرا، حيث إستقبل الأمين العام نبيل بنعبدالله ممثلين عن الطلبة للبحث عن وساطة لحل ملفهم.

وخلال هذا اللقاء، قدمَ أعضاء التمثيلية الملف المطلبي لطلبة كليات الطب والصيدلة، وتم التداول حول سبل إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز النقط الخلافية مع القطاعات الحكومية المعنية.

ووفق ماجاء في الموقع الرسمي للحزب، فقد تم خلال هذا اللقاء الاتفاق الذي حضره إلى جانب الأمين العام كل من مجدولين العلمي عضوة المكتب السياسي، ويونس بلعايدي، المنسق الوطني للقطاع الطلابي للحزب، على أن يقوم حزبُ التقدم والاشتراكية بمساعي الوساطة البنَّاءة، بغاية تجاوز وضعية الأزمة الحالية، وتوفير تكوينٍ ذي جودة وفي ظروف ملائمة، واستئناف الدراسة المتوقفة منذ شهور بكليات الطب والصيدلة.

ومن خلاصات اللقاء، تأكيدُ الأمين العام للحزب على أن تظل قنوات التواصل مفتوحة بين الحزب وتمثيلية الطلبة، مع المبادرة إلى تنظيم ندوة حول الموضوع في غضون الأسبوع المقبل، من أجل تعميق النقاش حول الملف المطلبي المذكور، وذلك بحضور ومشاركة فاعلين ومختصين في المجال.

ويأتي هذا اللقاء في إطار “المحطات التواصلية” التي أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب عن برمجتها، طيلة الشهر الجاري، عبر مراسلة كافة الفاعلين السياسيين والنقابيين من أحزاب، وفرق ومجموعات برلمانية، وشبيبات حزبية، وهيئات طلابية، ونقابات وتنسيقيات الأطباء، وجمعيات حقوقية، ومختلف هيئات ومكونات المجتمع المدني”، وتقديم “عريضة موقعة من طرف عموم الطلبة تتضمن إشهادا عما وقع من انتهاكات وتجاوزات حقوقية ومتضمِّنة لمواقف وآراء الطلبة التي تؤكد من جديد على تشبثهم بمطالبهم العادلة والمشروعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد