تحركات مشبوهة لنسف أغلبية مجلس الرباط على بعد ساعات من اختيار العمدة الجديد

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن تحركات وصفتها بعض المصادر الحزبية ب”المشبوهة” باتت تهدد التحالف المشكل للمجلس الجماعي لمدينة الرباط، خصوصا بعد قبول والي جهة الرباط سلا القنيطرة، يوم أمس، استقالة العمدة أسماء غلالو من منصبها.

وكشف مصدر من داخل المجلس الجماعي لموقع Rue20، أن “تحركات “رئيس فريق” بالأغلبية في جماعة الرباط باتت تهدد تماسك الأغلبية، حيث أصبح “يوزع الوعود” على أعضاء المجلس بتمكينهم من مناصب نواب العمدة مقابل أشياء غير واضحة”، لم يكشف عنها المصدر.

وأكد المصدر ذاته، أن “أعضاء المجلس المنتمين لحزبي الإستقلال والأصالة والمعاصرة باتوا يشتكون من تحركات “رئيس الفريق الجماعي” ومن الإجتماعات “السرية” التي يعقدها مع بعض رؤساء المقاطعات لقلب التوازنات لمصلحته الشخصية”.

وتابع المصدر، أن “ذات الشخص الذي لم يهدأ له بال منذ إعلان العمدة السابقة استقالتها حيث ربط الإتصال بعضوتين وضغط عليهما لاقتراح إسمهما لمنصب رئيسة المجلس الجماعي، دون أن يستشير باقي الأعضاء داخل حزبه”.

من جهة أخرى شدد المصدر، على أن ” أعضاء فرق الأغلبية (الاستقلال، الأحرار، البام)  بجماعة الرباط متخوفون من نسف الأغلبية بهذه “التحركات المشبوهة”، في ظل تأخر الكشف عن الإسم المرشح لمنصب عمدة الرباط”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “توزيع المناصب تحت الطاولة من قبل العضو المذكور أثار حفيظة باقي فرق الأغلبية التي تستعد لتوجيه رسالة إلى قيادتها تفضح فيها التحركات المشبوهة لنسف التحالف وتعلن رفضها لأي مساومات تحت الطاولة”.

يشار إلى أن محمد اليعقوبي والي جهة الرباط سلا القنيطرة صادق يوم أمس على إستقالة أسماء غلالو من منصب رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، محددا غدا السبت موعدا لوضع التشريحات لمنصب عمدة العاصمة .

وكشف الوالي في إعلان فتح باب الترشحات لرئاسة مجلس جماعة الرباط أن عملية إيداع الترشيحات تنطلق يوم 16 مارس 2024 وتنتهي يوم 20 مارس 2024.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد