حجز 13 طناً من لحوم الذبيحة السرية في 22 إقليم

زنقة 20 ا الرباط

أسفرت العمليات التي تشرف عليها اللجان الإقليمية المختلطة عن حجز ما يناهز 13,3 طنا من لحوم الذبيحة السرية، في حوالي 22 عمالة وإقليم، بموحب إجراء حوالي 17538 جولة للمراقبة.

وكشف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في جواب على سؤال كتابي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بمجلس المستشارين، فإن عدد جولات مراقبة الذبيحة السرية بلغت العام الماضي حوالي 24608 جولة، تمت خلالها مراقبة أزيد من 182 نقطة بيع اللحوم الحمراء والمطاعم ومحلات بيع المأكولات الخفيفة والأسواق الأسبوعية والفضاءات التجارية.

ولفت وزير الداخلية إلى أن هذه اللجان تقوم بحجز وإتلاف لحوم الذبيحة السرية مع إنجاز محاضر المخالفات بشأنها وإحالة المتورطين على العدالة قصد المتابعة القضائية طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وفي سياق متصل، استعرض الوزير مختلف الإجراءات والتدابير الوقائية التي يتم اتخاذها لمحاربة الذبيحة السرية، منها تأمين مراقبة بيطرية دائمة ومستمرة على الذبائح المسجلة على مستوى المجازر والمذابح القروية المتواجدة بالأسواق الأسبوعية من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد