سلطات العيون تتخلص من السيارات المهملة في الشوارع والأزقة (صور)

زنقة 20 ا العيون | علي التومي

تواصل المصالح المعنية بالعيون كبرى حواضر الصحراء، شن عمليات واسعة للتخلص من المركبات المهملة والعربات المتوقفة والمتخلى عنها بالعديد من شوارع وازقة المدينة، وءلك بعد ان تحولت إلى ملاذ للصوص والمدمنين.

وتشرف على هذه العملية، لجنة مكونة من اطر الشرطة الإدراية بجماعة العيون وممثلين عن السلطة المحلية ورجال الأمن، معززين بوسائل بشرية ولوجستية للنقل والشحن.

وتجري هذه العملية بعد حصر جغرافي دقيق لكل نقاط انتشار هذه العربات المهملة، باعتبارها باتت ظاهرة مسيئة لجمالية المدينة و تؤرق الساكنة وتحتل اجزاء كبيرة من الملك العام بالعديد من احياء العيون.

وتأتي هذه العملية الاي تشرف على إنجاحها مصالح جماعة العيون الحضرية في سياق الفصل 100 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، الذس يؤكد ان رئيس الجماعة المحلية يمارس صلاحية الشرطة الإدارية في ميادين الوقاية الصحية والنظافة والسكينة العمومية وسلامة المرور، عن طريق اتخاذ قرارات تنظيمية بواسطة تدابير شرطة إدارية تتمثل في الإذن أو الأمر أو المنع.

وكانت العديد منن شوارع العيون وأزقتها وبعض أحيائها السكنية وخاصة الهامشية منها تشهد ظاهرة انتشار السيارات المهترئة المهملة، مشكلة خطرا محدقا بالساكنة من جهة، ومرتعا للمتشردين وموطنا لمدمني الخمور والمخدرات والمظاهر المشينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد