الإشراف الشخصي للوالي يسرع الأشغال بمشروع تهيئة كورنيش عين السبع

زنقة 20 – الدارالبيضاء/ علي التومي

تتواصل الأشغال على قدم وساق لتحديث كورنيش الدار البيضاء وإخضاعه لعملية تجديد تبدأ من شاطىء عين السبع سيدي البرنوصي على طول ثلاث كيلومترات بالطريق الساحي للمدينة حتى يكون جاهزا أمام المواطنين في وقته المحدد.

وشرعت جماعة الدار البيضاء وبإشراف شخصي من والي الجهة، السيد محمد امهيدية، في أشغال إنجاز مشروع كورنيش عين السبع  الذي يعول عليه لإضفاء جاذبية سياحية لمدينة الدار البيضاء، وإنشاء منظر بانورامي يليق بشواطئ العاصمة الاقتصادية على غرار باقي المدن المغربية.

ومن المقرر أن يتحول كورنيش عين السبع بعد اتمام الأشغال المتواصلة إلى تحفة عالمية بمواصفات دولية تليق والعاصمة الإقتصادية للمملكة إذ سيتضمن الكورنيش العديد من المرافق الترفيهية و المساحات الخضراء و ملاعب القرب الرياضية و متنزهات طبيعية و مسارات لهواة المشي و الدراجات العادية، و فضاءات تجارية كبرى و مطاعم و مقاهي و محلات ماركات عالمية.

وسبق أن أعلنت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة عن إطلاقها لطلب عروض خاص بكورنيش عين السبع سيدي البرنوصي على طول 3400 متر انطلاقا من ميموزا إلى غاية منطقة النسيج.

ويطمح المشروع العملاق على غرار كورنيش عين الدياب إلى تثمين منظر بانورامي جذاب يليق بالمنطقة ويضم تهيئة فضاءات للاسترخاء وأماكن للنزهة وممارسة الرياض في الهواء الطلق وسهولة ولوج الشاطئ للعموم كما للأشخاص في وضعيات خاصة.

وسيتيح المشروع ممرات تربط بين المدينة والجهة الساحلية، كما سيتيح إطلالة على معلمة مسجد الحسن الثاني الشهيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد