التوجيه المدرسي والمهني مسؤولية جماعية لخدمة التنمية البشرية”..موضوع لقاء دراسي باوسرد

زنقة20| علي التومي

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لأوسرد الملتقى الإقليمي الأول للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي تحت شعار: «التوجيه المدرسي والمهني مسؤولية جماعية لخدمة التنمية البشرية”.

وعرف الملتقى مشاركة مجموعة من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني العمومية بالجهة، حيثىاستفاد التلاميذ وأولياء أمورهم من التوجيهات وكافة المعلومات التي يحتاجونها للتعرف عن قرب على عدد من مؤسسات التعليم العالي العمومية ومؤسسات التكوين المهني وكذا الآفاق الدراسية والمهنية ، حتى يتسنى لهم شق طريقهم والتوجه بشكل ملائم لتحقيق النجاح.

وفي ختام هذا اللقاء الدراسي تم توزيع العديد من الشواهد التقديرية بالإضافة لتذكار على المساهمين ومنشطي الأروقة المشاركة.

وياتي هذه اللقاء تنفيذا لمقتضيات خارطة الطريق 2022-2026 خصوصا مايتعلق الإلتزام الرابع في محور التلميذ المتعلق بتوجيه التلميذات والتلاميذ نحو مسارات دراسية تتلاءم مع مؤهلاتهم للرفع من فرص نجاحهم، وفي إطار تنزيل البرنامج السنوي لمصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه ،وبتنسيق مع مكتب cafdar وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد