“صفعة الإستقلال”.. تطورات مثيرة في القضية و قيادة الحزب تحاول تطويق الأزمة

زنقة 20 ا الرباط

“توعد” يوسف أبطوي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال، بطل واقعة “صفع برلماني” أثناء أشغال المجلس الوطني للحزب بـ”شكل غير مباشر” في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بالفايسبوك، اليوم الإثنين، بـ”نشر غسيل” حزب الإستقلال، وخصوصا ما كان يقع داخل اجتماعات اللجنة التنفيذية قبل انعقاد دورة المجلس الوطني الأخيرة ببوزنيقة.

وقال يوسف أبطوي الذي تورط في “واقعة” صفع برلماني أمام أنظار الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة وأعضاء المجلس الوطني، بسبب خلاف حول اعتراض أحد الأعضاء على ترشيح عبد الجبار الراشدي رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن عشر، (قال) إن “دورة المجلس الوطني عقدت أول أمس السبت في أجواء مشحونة لعدة أسباب سأشرحها في مقاطع فيديو قادمة جلعتنا نأخر عقد المؤتمر وبالتالي جعلت الأجواء مشحونة”.

وأقر عضو اللجنة التنفيذية يوسف أبطوي بـ”صفع” للنائب البرلماني منصف الطوب أثناء أشغال دورة المجلس الوطني”.

وفي تفاصيل واقعة “الصفع” أوضح أن “الأمين العام في تلك اللحظة كان بصدد تقديم مرشح اللجنة التنفيذية لرئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر (عبد الجبار الراشدي) الذي تم التوافق عليه فإذا بينا نتفاجئ بعد تقديم مرشح اللجنة التنفيذية بأن هناك مرشح ثاني الذي هو أشرف أبرون.. ووقعت بعض المشاحنات تمثلت في مطالبة “أبرون” بتقديم تشريحه كذلك انطلاقا من مبدأ الديموقراطية.. وفي هذه اللحظة تهجم الأخ منصف الطوب على المنصة وسب أشرف أبرون وفي لحظة تدخلي قام بسب والدتي المتوفية بكلام نابي وقام بجري من ملابسي .. وقمت بردة فعل لا إرادية.. وهي ليست من أخلاقي… وأقدم له اعتذرا عن ذلك وقد قمت حينها بالإعتذار له”.

وقال أبطوي أنه “ستأتي مقاطع فيديو سأشرح فيها مواقفي السياسية داخل اللجنة التنفيذية والتي لم تكن تظهر للعلن.. ولماذا تأخر المؤتمر الوطني سنتين ونصف؟”.

في ذات السياق، كشف مصدر لموقع Rue20 مقرب من البرلماني “منصف الطوب”، أن هذا الأخير أقسم لمقربيه أنه لم يسب والدة يوسف أبطوي.. ولم يتحدث مع أشرف ابرون ولول بكلمة.. بل كلامه كان حينها بشكل مباشر مع محمد سعود بصفته منسف عن إقليم تطوان”.

وأوضح المصدر، أن “هناك اتجاه داخل الحزب سيطالب بتوقيف عضو اللجنة التنفيذية للحزب محمد سعود الذي حاول الإعتداء أيضا على النائب البرلماني منصف الطوب والذي سيكون إسمه مدرجا أيضا في الدعوى القضائية التي باشرها النائب البرلماني لدى مصالح الدرك الملكي بمدينة بوزنيقة صباح اليوم”.

يشار إلى أن “اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال، قررت توقيف كل من يوسف أبطوي وأشرف أبرون من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب.

وأورد مكتب اللجنة في بلاغ له، أن القرار جاء بعد “استعراض السلوكات والتصرفات غير المقبولة الصادرة عن الأخوين يوسف أبطوي، وأشرف أبرون خلال أشغال اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال المنعقدة يوم 02 مارس 2024 ببوزنيقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد