بنكيران يهاجم مذكرات الـPPS و الـUSFP و CNDH حول تعديل مدونة الأسرة

زنقة 20. الدارالبيضاء

هاجم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، المذكرات الصادرة عن أحزاب وهيئات معينة، بخصوص تعديل مدونة الأسرة التي قال أنها “لم تحترم مرجعيات الدولة المغربية”.

وقال بنكيران في تصريح صحافي قبيل المهرجان الخطابي الذي ينظمه حزبه بالبيضاء اليوم الأحد بخصوص مدونة الأسرة، إن المذكرات لم تراعي لا المرجعية الدينية ولا الملكية ولا الدولية وكذا مرجعية المجتمع.

وأبرز أن حزبه من خلال هذا المهرجان الخطابي سيهدف إلى تقديم روح مذكرته التي قام بمشاركتها مع اللجنة المعنية بتعديل المدونة والتي كلفها الملك محمد السادس بإنهائها في أجل أقصاه 6 أشهر.

وكان بنكيران في خطابات وتصريحات سابقة انتقد بعض المقترحات التي تتبناها أحزاب يسارية وحداثية في المغرب أبرزها حزبي التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ورئيسيها نبيل بنعبد الله وادريس لشكر، فضلا عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيسته آمنة بوعياش.

ورأى بنكيران أن هذه الهيئات السياسية والحقوقية عبر مذكراتها ومقترحاتها المررة لهيئة تعديل مدونة الأسرة، تهدف إلى “زرع” ما يسمى المثلية داخل المجتمع المغربي مؤكدا أن ذلك خطر داهم يمثل الأمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد