المغرب أصبح يصنع أجزاء سيارات تيسلا الكهربائية

زنقة 20 ا علي التومي

عبر مجموعة من رواد التواصل الإجتماعي داخل وخارج الوطن عن فخرهم بالتطور الذي وصل إليه المغرب في مجال تصنيع السيارات خاصة بعد الكشف عن أجزاء مهمة من سيارة “تسلا العالمية” تحمل شعار “صنع في المغرب”.

وفي هذا الصدد؛ قال المغربي علي الكراكبي وهو إختصاصي في السيارات الكهربائية ومحطات الشحن أن “آخر اكتشاف تم الوصول إليه هو الكشف عن “صنع في المغرب” على جزء من سيارة Tesla model Y الأكثر مبيعا في العالم لسنة 2023.

وتعرف سيارة تسلا موديل Y الجديدة ستاندر إقبالا كبيرا إذ انها تباع حاليا بالسوق العالمي بسعر 45.380 ألف دولار أمريكي.

وسبق لحكومة أخنوش أن أكدت في مناسبات متعددة بان المغرب ماض في تعزيز مكانته في سلسلة قيمة قطاع السيارات كوجهة مفضلة للاستثمارات الدولية الهامة، ولا سيما في مجال التنقل الكهربائي الذي تتنافس فيه الدول الرائدة في مجال الصناعة الإلكترونية.

وأضحى قطاع صناعة السيارات قطاعا إستراتيجيا في السياسة الصناعية للمملكة المغربية، ودحيث يحقق نموا سنويا مهما على مستوى إحداث فرص العمل والتصدير والتجارة العالمية.

إلى ذلك بات يشهد قطاع صناعة السيارات بالمغرب تطورا متسارعا منذ مطلع الألفية الجديدة حيث ارتقت صناعة السيارات المغربية إلى مستويات نمو مستدامة بنسبة جد متقدمة ووفقا لمخطط حكومي دقيق يرقى لمكانة المغرب دوليا وإقليميا وقاريا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد