إبعاد عمدة الرباط عن حفل عشاء ملكي بمناسبة جائزة الحسن الثاني للغولف

زنقة 20 | الرباط

كان من اللافت غياب عمدة الرباط أسماء اغلالو عن حفل عشاء أقامه الملك محمد السادس مساء أول أمس الجمعة، بمناسبة الدورة الـ 48 لجائزة الحسن الثاني للغولف والدورة الـ27 لكأس الأميرة للا مريم، المنظمتين تحت الرعاية السامية للملك من 19 إلى 24 فبراير الجاري.

و ناب عن عمدة الرباط نائبها في مجلس مدينة الرباط عزيز لميني، و الذي تقدم للسلام على الأمير مولاي رشيد، إلى جانب والي الجهة محمد اليعقوبي و رئيس الجهة رشيد العبدي و رئيس مجلس العمالة عبد العزيز الدرويش بالإضافة لرئيس مقاطعة اليوسفية إبراهيم الجماني.

يشار إلى أن أسماء اغلالو تعيش آخر أيامها على رأس عمودية الرباط ، وباتت في الآونة الأخيرة ملاحقة بتهم عدة آخرها صرف 10 مليون درهم.

و دخل محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط- سلا- القنيطرة، على خط الاتهامات التي تلاحق العمدة اغلالو المتعلقة بصرفها لـ10 مليون درهم، كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على زلزال الحوز.

ووجه الوالي اليعقوبي مراسلة، إلى أسماء اغلالو، رئيسة مجلس جماعة الرباط، يطالبها بموافاته بالإجراءات المسطرية ذات الصلة بصرف الاعتمادات المشار اليها.

و اعتمد الوالي اليعقوبي في مراسلته على الملتمس الموقع من طرف رؤساء الفرق السياسية بجماعة الرباط، والذي يطالبون فيه عمدة الرباط، بكشف السند القانوني الذي اعتمدت عليه لتمرير التبرع بشكل انفرادي دون سلوك آليات التداول داخل دورات المجلس سواء دورة عادية أو استثنائية.

ويتواصل الصراع بمجلس جماعة الرباط احتجاجا على “التسيير الانفرادي” لعمدة العاصمة، أسماء اغلالو، من طرف مختلف مكونات المجلس، أغلبية ومعارضة، لعل آخر فصوله تجلت من خلال “إيداع طلب عقد دورة استثنائية” بمقر الجماعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد