ماكرون يلتقي أميرات القصر في الإليزيه و يتصل بالملك محمد السادس

زنقة 20 | الرباط

بشكل شبه رسمي ، أعلن القصر الملكي استمرار العلاقات مع فرنسا و التي وصفها بالتاريخية.

جاء ذلك بعد استقبال صاحبات السمو الملكي الأميرات للا مريم، وللا أسماء، وللا حسناء شقيقات الملك محمد السادس، لمأدبة غداء بقصر الإليزي، بدعوة من بريجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

و حسب بلاغ القصر الملكي ، فإن ” هذه المأدبة تندرج في إطار استمرارية علاقات الصداقة التاريخية القائمة بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية”.

قصر الإليزيه بدوره خط نفس الكلمات حيث قال في بيان مقتضب : “استمرارا لعلاقات الصداقة التاريخية بين فرنسا والمملكة المغربية، استقبلت السيدة بريجيت ماكرون صاحبات السمو الملكي الأميرات للا مريم ولالة أسماء ولالة حسناء”.

وأضافت الرئاسة الفرنسية أنه “بهذه المناسبة، جاء الرئيس إيمانويل ماكرون لتحيتهم”، موضحة أن ماكرون “أجرى مؤخرا اتصالا هاتفيا مع صاحب الجلالة محمد السادس”.

وسائل إعلام فرنسية رأت أن استقبال أميرات القصر من طرف زوجة الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه ، إشارة جديدة إلى عودة الدفئ التدريجي للعلاقات الثنائية بعد فترة طويلة من البرودة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد