إدانة حماس تشعل مواجهات داخل الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط و راشيد الطالبي هدد بالإنسحاب

زنقة 20 | الرباط

شهدت اجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط التي استضافها البرلمان المغربي ، كواليس مثيرة خاصة تلك المتعلقة بصياغة البيان الختامي.

و كشف الإعلامي المصري أحمد موسى مقدم البرامج في قناة صدى البلد المصري المملوكة لرجل الأعمال و البرلماني المصري محمد أبوالعنين الذي قاد الوفد المصري المشارك في الإجتماع، أن مندوبة هنغاريا حاولت إدانة حركة حماس في البيان الختامي ووصفها بالجماعة الإرهابية.

و ذكر موسى في مداخلة له من الرباط ، أن رئيس الوفد المصري محمد أبوالعينين و بدعم من رئيس مجلس النواب المغربي راشيد الطالبي العلمي و برلمانيين عرب آخرين تمكنوا من حذف البند الذي تحدث عن إدانة حركة حماس ووصفها بالجماعة الإرهابية.

و قال أن مندوبة المجر تلقت اعتراضات من دول عربية لعدم وصف حركة حماس بالمنظمة الإرهابية و تغيير ذلك بعبارة “الأعمال العدائية”.

أحمد موسى كشف أن المقترح العربي انتصر ونال تصويتا بالاجماع ، مشيرا الى ان رئيس البرلمان المغربي راشيد الطالبي العلمي كان قد هدد بالإنسحاب إذا لم تتغير صيغة البيان الختامي.

يشار إلى أن الدورة السابعة عشرة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط عرفت غياب إسرائيل التي كانت حريصة على حضوره في الدورات السابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد