بلغت 37 درجة.. موجة حرارة غير معتادة في معظم مناطق المملكة.. خبير : قادمة من الصحراء الكبرى

زنقة 20 | الرباط

عرفت الحالة الجوية خلال الأيام الأخيرة ارتفاعا نسبيا في درجات الحرارة، في معظم مناطق المملكة.

اليوم الأربعاء شهدت عددا من مناطق البلاد يوما حارا بالرغم من أننا في منتصف فبراير.

المديرية العامة للأرصاد الجوية، توقعت أن تتراوح درجة الحرارة بين 34 و 37 درجة بعدد من مناطق المملكة وخاصة بالسهول الأطلسية ، دكالة ، عبدة ، الحوز ، الرحامنة، سوس ماسة و الاقاليم الجنوبية.

و حذرت من ارتفاع في درجة الحرارة ، مشيرة الى ان المقاييس ستتأرجح بين 34 و 37 درجة في مدن مثل الدارالبيضاء و الفقيه بنصالح ، و بن سليمان و سطات و برشيد و الجديدة والنواصر، وسيدي بنور و المحمدية و مديونة و الصويرة ، شيشاوة و مراكش و قلعة السراغنة و آسفي و الرحامنة، واليوسفية و أكادير واشتوكة ايت باها ، و تزنيت و انزكان و ايت ملول و طانطان ، كلميم ، اسا الزاك ، السمارة.

الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أوضح أن المغرب عرف خلال اليومين الماضيين كتل هوائية حارة و جافة قادمة من الصحراء الكبرى نتيجة لرياح جنوبية شرقية.

يوعابد ، ذكر أن الحرارة وصلت أمس الثلاثاء في بعض المناطق إلى 35 درجة خصوصا بايت ملول و سيدي إفني ، فيما شهدت تارودانت 34 درجة و 32 درجة في تزنيت وكلميم.

و أشار يوعابد ، إلى أن الحرارة تجاوزت الدرجة الشهرية القصوى لشهر فبراير في هذه المدن.

يوعابد قال أن مناطق ستعرف ابتداء من يوم غد الخميس تساقطات مطرية مثل طنجة و اللوكوس و الشمال الغربي و مناطق الريف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد