مقعدان برلمانيان يشعلان السباق الإنتخابي بفاس وبنسليمان

زنقة 20 ا الرباط

على بُعد أسابيع من الاستحقاقات التشريعية الجزئية التي ستشهدها دائرتي فاس الجنوبية وبنسليمان خلال شهر أبريل المقبل، يحتدم الصراع بين مرشحي الأحزب للحصول على مقعدين بمجلس النواب.

وبعد تجريد المحكمة الدستورية لبرلمانيين من عضوية مجلس النواب، صدر في العديد الأخير للجريدة الرسمية، مرسوم لإجراء انتخابات جزئية بدائرتي فاس الجنوبية وبنسليمان خلال شهر أبريل المقبل، وحدد المرسوم رقم 2.24.137 الصادر بالجريدة الرسمية، تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء مقعدين شاغرين بمجلس النواب، داعيا الناخبين في كل من دائرتي فاس الجنوبية التابعة لعمالة فاس وبنسليمان التابعة لإقليم بنسليمان، يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 لاختيار بديل عن النائبين (عبد القادر البوصيري-دائرة فاس الجنوبية-، وسعيد الزيدي- دائرة بنسليمان) اللذين صرحت المحكمة الدستورية بتجريدهما من العضوية بالمجلس المذكور.

ويبدو من خلال التسخينات التي بدأتها بعض الأحزاب في الأغلبية والمعارضة سيكون محتدما بين عدد من المرشحين الذين يسعون للفوز بمقعد برلماني، حيث لن يخرج الصراع أحزاب سياسة وهي ( التجمع الوطني للأحرار الأصالة والمعاصرة – الاستقلال – العدالة والتنمية، الحركة الشعبية ).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد