مصدر مسؤول يكشف لـRue20 تفاصيل مشروع ربط مائي ثاني على مستوى سدود الشمال بعد التجربة الناجحة بين سبو وبورقراق

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

أبرز مصدر مسؤول بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن العديد من القطاعات الوزارية والمجالس الترابية، بدأت إجراءات فعلية لمجابهة النقص الحاد في المياه الصالحة للشرب بمنطقة طنجة التي صنفتها وزارة التجهيز والماء بكونها من أشد المناطق الأكثر تضررا من الوضعية المائية الصعبة التي يشهدها المغرب.

وذكر المسؤول الجهوي لمنبر Rue20، أن وزارة الفلاحة أطلقت مشروعا مستعجلا لربط عدد من الأحواض المائية بغية تزويد منطقة طنجة ذات الكثافة السكانية العالية بالماء الشروب.

وكشف المسؤول ذاته، بأن مشروع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يتمثل في ربط حوض سد واد المخازن بالمركبات المائية المزودة لعاصمة البوغاز على أن لا تتجاوز مدة الإنجاز 6 أشهر.

وفي إطار التدابير الاستعجالية من أجل البحث عن الحلول اللازمة لتدبير الأزمة الصعبة التي تواجهها المملكة على مستوى ضعف الموارد المائية، أشار المسؤول الجهوي إلى وزارة التجهيز والماء سارعت الخطوات لإنجاز مشروع تحلية مياه البحر بطنجة.

وأضاف أن الوزارة الوصية حددت مدة 3 أشهر للانتهاء من الدراسات المتعلقة بالإنجاز كما حددت موقع المشروع بالشاطئ المحاذي للغابة الدبلوماسية جنوب غربي مدينة طنجة، مؤكدا أن هذا المشروع هو الوحيد من نوعه بالمنطقة حاليا، على خلاف ما كشفته تقارير سابقة تحدثت عن إنشاء 3 محطات تحلية مياه البحر بالجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد