بنسعيد لـRue20: تشكيل أمانة عامة جماعية يعني أن البام لم يعد حزب القرارات الإنفرادية

زنقة 20 ا بوزنيقة

نفى المهدي بنسعيد، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت مباشرة بعد جلسة التصويت على أعضاء المجلس الوطني للحزب  في تصريح لموقع Rue20، أن “يكون هناك أي أزمة صاحبت عملية إنتخاب أعضاء المجلس الوطني”، مشيرا إلى أن “ما وقع هو تدافع بين بعض المناضلين وهو أمر طبيعي في إطار التدافع التنظيمي الذي تعرفه جميع الأحزاب الساسية”.

وردا على ما تم تسريب من نشوب “مناوشات” في جلسة انتخاب أعضاء المجلس الوطني، أكد بنسعيد، أن “هذه الخلافات أمر طبيعي تدخل في إطار التدافع السياسي والتنظيمي داخل أي حزب وهي تعكش أن الحزب يتمتع بالحيوية.. ويؤكد أيضا أن المناضلات والمناضلين متشبثين بالأصالة والمعاصرة”.

وأضاف بنسعيد أن “الحزب يبعث العديد من الرسائل من خلال المؤتمر الوطني الخامس؛ أبرزها أن الحزب يجدد أفكاره وطريقة إشتغاله”، مشيرا إلى أن “البام حضّر داخل المؤتمر ورقة سياسية طموحة ستفعل عبر تنظيم القرب الذي يلامس هموم المواطنين”.

وحول تشكيل “أمانة عامة جماعية” لقيادة الحزب ، تابع بنسعيد أن هذه “الوسيلة أيضا رسالة للقيادة الجديدة التي ستنتخب وللمناضلين بالأقاليم والجهات مفادها أن إتخاذ القرارات لم يعد منفردا داخل الحزب بل بات إشراك المناضلين في اتخاذ القرارات”.

وشدد بنسعيد على أن “الحزب سيعود إلى الفكرة التي تم تأسيسها عليه إنطلاقا من “حركة لكل الديمقراطيين” من خلال عقد لقاءات شعبية للإنصات للمغاربة ومن حق أي شخص انتقاد الحزب من أجل تجويد عمله لتفادي أزمة العزوف عن السياسة والإنتخابات الذي يلشكل خطرا على الديمقراطية والبلاد”.

وحول الأزمات التي مر منها الحزب مؤخرا، قال بنسعيد نحن “لسنا حزب الملائكة وسوف نستفيد من أخطائنا.. ويمكننا أن نخطئ.. وسوف نستفيد من أخطائها لصحيح مسار الحزب”.

وحول استقالة الأمين العام المنتهية ولايته عبد اللطيف وهبي، قال بنسعيد “نحترم قرار عدم ترشحه لولاية ثانية وكما قال وهبي الرجل السياسي الناجح هو الذي يعرف متى يدخل ومتى يخرج، ونشكره على خدماته التي قدمها في قيادته للحزب من بينها المشاركة في الحكومة بحصيلة إيجابية”.

وأشار إلى أن وهبي متشبث بالبقاء في الحزب والدليل أن استمر معنا منذ يوم في أشغال المؤتمر”

وحول تداعيات قضية إسكوبار الصحراء التي تورط فيخا قياديين من الحزب أكد بنسعيد “نعم تقع بعض الأخطاء في منح التزكيات ولا يمكن أن نلوم الحزب بكامله لكن لابد من لوم من تقدم لأخذ هذه التزكية ووضعنا فيه ثقتنا.. وأحسن إجراء لتفادي مثل هذه المشاكل مستقبلا هو العودة بتنظيم قريب من المواطنين يجعلنا لتفادي بعض الأخطاء في اقتراح ممثليه بالجهات والأقاليم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد