بنسعيد لـRue20: رهانات كبرى تنتظر البام والمؤتمر سيقوي حضور الحزب داخل المشهد السياسي

زنقة 20 ا بوزنيقة

قال المهدي بنسعيد عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة، إن “عقد المؤتمر الوطني الخامس في موعده يؤكد على أن مناضلات ومناضلي الحزب يسيرون في الطريق الصحيح”.

وأضاف بنسعيد في تصريح لموقع Rue20، مساء اليوم السبت، قبل إنطلاق الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر المنعقد بمدينة بوزنيقة، أن “المؤتمر سيمر في ظروف جيدة والمنتظر منه هو التجديد، مؤكدا أن ” الحزب تنتظره رهانات كبرى متعلقة بالوطن ويساهم في تنزيلها إيمانا منا بدورنا في بناء الوطن”.

وأشار بنسعيد إلى أن “أشغال المؤتمر عبر لجانه ستعرف نقاشا سينتج أفكارا جديدة ورؤى ستساهم في مواصلة تقوية حضور الحزب داخل المشهد السياسي المغربي”.

وفي رده على سؤال لموقع Rue20، حول وجود إقصاء بعض المناضلين في عدد من الأقاليم للحضور للمؤتمر، أكد بنسعيد، أنه “ليس هناك إقصاء لأي أحد بل هناك عمليات انتخاب قام بها الحزب في مختلف الأقاليم وجهات المملكة لانتداب المؤتمرين، وطبيعي أن تكون هناك طعون في بعضها”.

وشدد بنسعيد ، على أن الجميع “كان يطمح أن يحضر إلى المؤتمر كل مناضلي الحزب لكن توفقنا في حضور 3500 مؤتمر فقط، ورهاننا في المستقبل هو توقية حضور الحزب في الأقاليم والجهات من خلال فتح باب المسؤولية في وجه الجميع”.

وحول إمكانية ترشحه لمنصب الأمين العام للحزب خلفا للأمين العام المنتهية ولايته عبد اللطيف وهبي رفض القيادي المهدي بنسعيد الإجابة عن هذا السؤال، في المقابل أكد أن “المكتب السياسي الجديد سيعرف صعود وجوه شابة جديدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد