هل مؤتمر بوزنيقة مرحلة انتقالية فقط لتحديد مستقبل حزب الأصالة والمعاصرة؟

زنقة 20 | الرباط

يدشن حزب الأصالة و المعاصرة اليوم الجمعة، مؤتمره الوطني الخامس ، في ظل ظروف غير عادية سواء بالنسبة للحزب أو الحياة السياسية بصفة عامة.

و في الوقت الذي تسربت أنباء عن سير الحزب نحو تقليد الزعامة لمجموعة مشكلة من ثلاثة قيادات بدل منصب أمين عام في شكله الحالي، فإن آراء ترى أن المؤتمر الذي يبدأ اليوم ببوزنيقة ما هو الا مرحلة انتقالية فقط في انتظار تحديد مستقبل الحزب خاصة مع قرب انتخابات 2026.

رشيد بوهدوز، عضو المجلس الوطني للحزب قال أن المؤتمر الحالي قد يكون مجرد محطة شكلية في رحلة الحزب.

و يقول بوهدوز ، أن هناك مؤتمر استثنائي مرتقب يلوح في الأفق، يعقد قبل الانتخابات القادمة بنية واضحة تشكيل قيادة قوية تمتلك القدرة على قيادة “حكومة المونديال”.

هذا المؤتمر الاستثنائي حسب بوهدوز قد يكون المحطة الحقيقية لإعادة تشكيل وتحديد مستقبل الحزب، حيث من المتوقع أن نشهد عودة بعض الشخصيات البارزة في الحزب التي تم استبعادها في السابق.

و يعتبر بودوز أن قيادة الحزب خلال هذه الفترة الانتقالية قد لا تكون جاذبة للكثيرين.

متسائلا : “لماذا يرغب أي شخص في تحمل مسؤولية قيادة الحزب في مرحلة يبدو أنها مؤقتة وربما محفوفة بالتحديات، خصوصًا إذا كان هناك توقع بإعادة تنظيم وتشكيل القيادة بمنظور طويل الأجل في المستقبل القريب؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد