إنقاذ نحو ألف مهاجر في المتوسط منهم مغاربة والعثور على 17 جثة

زنقة 20 . وكالات

أعلن خفر السواحل الايطالية أمس الخميس إنقاذ أكثر من 1000 مهاجر غير شرعي في البحر الأبيض المتوسط من بينهم مغاربة والعثور على 17 جثة.

وأكد المصدر العثور على ألف و128 شخصا في خمسة زوارق مطاطية و3 مراكب في مضيق صقلية. وشاركت السفن التابعة للبحرية الايطالية في عمليات الإنقاذ، فضلا عن الأسطول البريطاني، وهو في مهمة للقوة البحرية الأوروبية لمكافحة الاتجار بالمهاجرين، والبحرية الايرلندية ومنظمة “سي ووتش” الألمانية غير الحكومية.

وقد عثر الأربعاء في قارب في البحر المتوسط على جثث 22 مهاجرا تعود ل 21 امرأة ورجل واحد. وتم الثلاثاء، إنقاذ أكثر من 3200 شخص في البحر ذاته خلال 25 عملية تدخل.

ويرتفع عدد الوافدين إلى ايطاليا هذا العام إلى أكثر من 80 ألفا وفقا للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، معظمهم من الأفارقة.

ومنذ عام 2014، قتل أكثر من عشرة آلاف شخص آو باتوا في عداد المفقودين أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر، وغالبيتهم في البحر الأبيض المتوسط، وفقا للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد