البام ينتظر مصير التحقيق مع رئيس فريقه البرلماني تزامناًُ مع انطلاق مؤتمر الحزب

زنقة 20 | الرباط

ينتظر أن يتحدد مصير رئيس فريق حزب الاصالة و المعاصرة بمجلس النواب احمد التويزي ، حينما يعرض يوم غد الجمعة 9 فبراير على غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش المكلفة بجرائم الأموال، في قضية بلدية آيت أورير.

و يتابع التويزي الرئيس السابق لجماعة ايت اورير اقليم الحوز، وكذا موظف ومقاول، بتهم تبديد أموال عمومية والمشاركة ، و هو الملف الذي حركته النيابة العامة المختصة بناء على شكاية للجمعية المغربية لحماية المال العام.

وكانت الغرفة قد أصدرت حكما تمهيديا بإجراء خبرة تقنية ، قبل أن يطلب مهلة جديدة لإعداد خبرة تقنية تتعلق ببعض الصفقات موضوع ملف القضية، التي أحيلت من طرف قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال.

وجاء في شكاية الجمعية المغربية لحماية المال العام، التي وجهت إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش من أجل فتح تحقيق ضد مجهول بخصوص تبديد واختلاس أموال عمومية والفساد، أن هذه الهيئة بعد اطلاعها على تقرير المجلس الأعلى للحسابات المتعلق بجماعة آيت أورير بإقليم الحوز، وقفت على مجموعة من “الاختلالات على مستوى تدبير المشاريع الاستثمارية وتدبير الصفقات، وعلى مستوى تدبير التعمير والمداخيل”.

و يوم غد الجمعة ينطلق مؤتمر حزب الاصالة و المعاصرة و الذي سينتخب قيادة جديدة ، و التي بلا شك ستقوم بتغييرات على مستوى رؤساء الفرق بالبرلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد