الوكيل العام للملك بالدارالبيضاء يستنطق كريمين والبدراوي

زنقة 20 . الدارالبيضاء

يقف اليوم كل من محمد كريمين، رئيس جماعة بوزنيقة المعزول، وموظف تقني بالجماعة، وعزيز البدراوي، المستقيل من منصب الرئيس المدير العام لشركة “أوزون” التي تدبر قطاع النظافة بعدد من المدن، أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على خلفية شكاية طال التحقيق فيها تتهمها بـ”ارتكاب وجود اختلالات وخروقات في تدبير النظافة بمدينة بوزنيقة التي كان يرأسها كريمين شريك البدرواي في عدة مشاريع أخرى”.

ويبدو أن عزيز البدراوي المدير العام لشركة “أوزون” المتخصصة في قطاع النظافة والتي تربطها مجموعة من العقود مع العديد من الجماعات المحلية تحوم حولها الشبهات يرجح أنه استبق قرار اعتقاله منذ مدة بتقديم استقالته من المهام الموكولة إليه في رئاسة المكتب التنفيذي للشركة، في اجتماع سابق، دون الكشف عن الأسباب.

بدوره استقال البرلماني كريمين مؤخرا  من مجلس النواب في خطوة استباقية قبل إصدار المحكمة الدستورية قرارا يقضي بعزله على غرار قرارات العزل التي صدرت مؤخرا في حق عدد من البرلمانيين صدرت في حقهم أحكام قضائية.

ويتابع كريمين والبدراوي وفق ما تسرب من معطيات بسبب أن الرئيس المعزول، وقّع محضرا لتحويل مبلغ 2 مليار سنتيم درهم إلى حساب الشركة، وبعد ذلك تنازلت الجماعة عن الآجال القانونية للخازن الجهوي لصالح الشركة، بالإضافة إلى مراجعة الأسعار بدعوى تغيير مكان مطرح النفايات، بالإضافة إلى مجموعة من الخروقات شابت صفقات تدبير قطاع النظافة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد