مقاهي الشيشة قرب مؤسسات تعليمية تثير الإستنكار بطنجة

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

وضعت جمعية آباء وأمهات تلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية طارق بن زياد بطنجة، طلبا أمام مكتب والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، بغية إغلاق محل تجاري ينشط في تقديم “الشيشة” قرب 3 مؤسسات تعليمية.

وجاء في الشكاية وفق ما اطلع عليه منبر Rue20، على أن صاحب المحل يغطي على طبيعة نشاطه عبر خدمات الأكل، “في تحد سافر لحق تلاميذ هذه المؤسسات في التعلم داخل بيئة نقية”، وفق نص الشكاية.

وأبدت الجمعية قلقها من أن وجود هذا المحل إلى جانب المؤسسات التعليمية مبعث على “التغرير بالتلميذات والتلاميذ القاصرين مما يعرض سلامتهم للخطر، ناهيك عن التلفظ بالكلام النابي ومضايقة السيارات المارة والمركونة بجوار المؤسسات المذكورة”، تضيف الشكاية.

وأبرزت الشكاية أن “مقاهي الشيشة لم تعد ترتبط بما تحتضنه من سلوكات تمس بالأخلاق وبالقيم المجتمعية، بل صار الأمر يكتسي صبغة أكثر خطورة، خصوصا إذا علمنا أن الفتيات القاصرات وتلاميذ المدارس، أصبحوا الفئات العمرية الأكثر إقبالا على هذه الفضاءات المشبوهة”.

وطالب المشتكون من الوالي “التدخل العاجل لإغلاق المحل المذكور والتشديد في منح الرخص لمثل هذه القاعات، طالبين إحداث وتكثيف الدوريات الأمنية بباب الإعدادية خصوصا قبل مواعيد الدخول والخروج: س15:08د، س15:10د، س15:12د، س15:14، س15:16د، س15:18د”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد