خطير. مغاربة يدعون لتطبيق الشريعة وقطع يد السارق للحد من ‘الكريساج’

زنقة 20 . متابعة

أطلق مجموعة من مغاربة الفايسبوك حملة واسعة للقضاء و محاربة قضية الإعتداء على المواطنين في الطرقات العمومية وسلبهم أغراضهم الخاصة أو ما يعرف بـ”الكريساج” والذي انتشر بشكل كبير في مجموعة من المدن.

ودعا ذات الفايسبوكيين إلى قطع يد السارق و المعتدي كما هو الحال في الشريعة الإسلامية مستدلين بآية من القرآن الكريم لردع من سولت له يده التطاول على حياة و ممتلكات الغير.

وانتشرت حملة “زيرو_كريساج” بسرعة البرق على مواقع التواصل الإجتماعي على غرار حملة “زيرو_ميكا” مصحوبة بصور لمواطنين تعرضوا لأبشع أنواع الإعتداء بالأسلحة البيضاء.

ورغم المجهودات الأمنية التي تقوم بها عناصر الأمن وخاصة في الأحياء الشعبية بمختلف المدن المغربية خاصة المكتضة منها إلا أن استفحال الظاهرة خصوصاً مع تواجد السواح و الجالية المقيمة بالخارج يتطلب يداً من حديد لمنع أي يد تتطاول على المواطنين في الأماكن المظلمة منها و المضيئة.

قد يعجبك ايضا
  1. momo يقول

    sans couper ni la main ni le pied il suffit que les verdictes soient raisonables et le roi n’accorde pas de grâce à ces animaux et que les conditions d’emprisonement soient dures tt le monde se remet à l’ordre

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد