لقاء سري بين ولد الرشيد وبركة لترصيص الصفوف قبل مؤتمر الإستقلال

زنقة 20 ا الرباط

كشفت مصادر من داخل البيت الإستقلالي بأن لقاء وصف بالسري قد جمع بين الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة وزعيم تيار الصحراء عضو اللجنة التنفيذية للحزب مولاي حمدي ولد الرشيد.

هذه المصادر قالت أن اللقاء “السري” قد تم بمنزل ولد الرشيد بالرباط وجاء لإنهاء البلوكاج والتوجه بشكل موحد نحو تنظيم المؤتمر 18 وإنتخاب أمين عام جديد مقابل ترك الخلافات جانبا لتجاوز هذه “المرحلة” الصعبة التي يمر بها الحزب.

وتضيف ذات المصادر ان اللقاء الثنائي قد مر في أجواء إيجابية مع الإشارة إلى تقارب نسبي في وجهات النظر بين تيار نزار بركة وتيار ولد الرشيد الإستقلالي النافذ بالأقاليم الجنوبية للمملكة مايفسح المجال أمام السير نحو عقد المؤتمر 18.

وبخصوص التوافقات التي تمت على هامش هذا اللقاء فلم يتم بعد التوصل بمعطيات دقيقة حولها ابرزها، بينما عبرت قيادات إستقلالية عن إرتياحها بخصوص مخرجات اللقاء، وان هناك أمورا تم تجاوزها مع الإبقاء على أمور أخرى تعني الطرفين، في إنتظار عقد المؤتمر المرتقب بناء على اتفاق ثنائي بين الطرفين.

إلى ذلك لم يتم التأكد بعد من تحديد التاريخ النهائي لإجراء المؤتمر 18 للحزب باستثناء ما تردد مؤخرا بين استقلاليين في الصف الثاني بشأن تشكيل لجنة تحضيرية؛ ستجتمع في القريب العاجل من أجل تحديد تاريخ ومكان إنعقاد المؤتمر الذي تأخر كثيرا وسبب مشاكل للحزب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد