‘ترامب’ مرشحا رسميا للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بحضور ‘شباط’

زنقة 20 . متابعة

اختار الحزب الجمهوري دونالد ترامب مرشحا رسميا إلى البيت الأبيض في انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في 8 نونبر القادم.

وحصل ترامب على تأييد غالبية المندوبين في مؤتمر الحزب الجمهوري وضمن ترشيح الحزب له لانتخابات الرئاسة الأميركية وبدأ المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري رسميا الثلاثاء عملية تصويت المندوبين لتسمية الميلياردير ترامب مرشحا للرئاسة الأميركية.

وقال السناتور جيف سيشنز لدى إطلاق عملية التصويت: “ولاية ألاباما العظمى تفخر بإعلان تصويتها: صوت لماركو روبيو، 13 لتيد كروز، و36 صوتا للرئيس المقبل للولايات المتحدة دونالد ترامب”.

وكان متوقعا أن يتخطى قطب العقارات عتبة 1237 مندوبا المطلوبين لحسم النتيجة في الانتخابات التمهيدية، وفي حال اتبع التقاليد، فإن ترامب سيقبل رسميا ترشيحه يوم الخميس خلال خطاب القبول.

ولكن لم يكن متوقعا أن تكون عملية التصويت سلسة، فبعد دقائق من بدء التصويت بنداء الأسماء، أعلن رئيس وفد كولورادو عن 4 أصوات لترامب، و31 للسناتور كروز واثنين ممتنعين، وهي نتيجة أثارت لغطا بين المندوبين المجتمعين.

وكان معارضو ترامب ينتظرون معجزة الثلاثاء، بعد سعيهم إلى إقناع المندوبين بأن أصواتهم لم تكن ملزمة وبإمكانهم التصويت بضمير.

وقبيل بدء التصويت، قال رئيس مجلس النواب رئيس المؤتمر بول راين للمندوبين إن “الحفاظ على النظام في عملية التصويت مهم جدا”.

هذا وحضر الأمين العام لحزب الإستقلال “حميد شباط” التجمع الخطابي الذي نظمه الحزب الجمهوري في كليفلاند ولاية أوهايو الأمريكية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد