زفاف نجلة النعم ميارة بالعيون يصيب الإنفصاليين بالجنون

زنقة20| العيون

شيطن إنفصاليون حفل زفاف نجلة رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة الذي جرت مراسيمه بقلب مدينة العيون ومنهم من يرفض ان تكون العيون مسرحا لحفل زفاف الرجل الذي يقود إحدى أكبرى المؤسسات التشريعية في هرم الدولة.

وحاول هؤلاء التشويش على الأجواء التي مر بها الحفل بسبب إحتضانه لأكبر تجمع قبلي في سجل عاصمة أقاليم جنوب المملكة مدينة العيون، وهو التجمع الذي حضره جميع زعماء قبائل الصحراء ومن كل مكونات المجتمع الصحراوي.

وشكل حفل زواج نجلة النعم ميارة في مدينة العيون تحديدا حدثا ذو رمزية هامة بالمنطقة إذ تم خلاله تجمهر قبلي منقطع النظير في مشهد جسد تلاحم اهالي الصحراء المغربية في الدفاع عن مقدسات الوطن وتجندها الدائم خلف جلالة ملك البلاد.

كما جسد حفل زفاف نجلة رئيس مجلس المستشارين صورة نموذجية حضارية تعكس اهمية الثقافة الحسانية لدى اهالي المنطقة بدأ بالخيام التقليدية التي شيدت على مساحة شايعة لإستقبال شيوخ قبائل الصحراء والضيوف تحت الأعلام الوطنية والأغاني الحسانية المنشودة لمغربية الصحراء.

ولأن حفل الزفاف المذكور ينتسب إلى أقاليم الصحراء المغربية، فإن هذه المناسبة اتسمت ببعض طقوس وأكلات المنطقة المعروفة بغناها وثرائها من حيث التقاليد والعادات ذات الصلة بالتراث الحساني، من دون أن ينسى منظمو حفل الزفاف لمسات مغربية عصرية مبهرة حديثة ادهشت الحاضرين.

ويقول العارفين من اهالي الصحراء ان إحياء رئيس مجلس المستشارين لحفل زفاف نجلته بمدينة العيون تحديدا وفي طقوس صحراوية اصيلة ،بدون شك سيغضب هذا الأمر الجانب الآخر الذي لايريد اي نوع من التجمعات للصحراويين مهما كانت المناسبة وإن تزامنت مع ذكرى 11 يناير لتقديم وثيقة الإستقلال وهي ذكر يخلدها المغاربة من طنجة إلى لكويرة كل سنة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد