‘يـاهُو’ يتكبدُ خسائر فادحة فاقت 440 مليون دولار بسبب قوة غوغل

0

زنقة 20 . وكالات

كشف تقرير ياهو المالى عن الضائقة الكبيرة التى تعانى منها شركة الإنترنت الشهيرة، على الرغم من نجاحها فى التفوق على توقعات وول ستريت بالحصول على عائدات فى الفترة من إبريل إلى يونيو، ولكن بعد طرح العمولات المدفوعة لشركائها انخفضت عائدات الشركة 19 فى المائة عن العام السابق، فى حين وصلت خسائرها إلى 440 مليون دولار، وينتظر المستثمرون معرفة خطط الشركة، بعد أن بدأ مجلس إدارة النظر فى عروض المشترين المحتملين فى وقت سابق من هذا العام، وكان يوم الاثنين الموعد النهائى للعروض النهائية.

خسائر ياهو ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية سجلت ياهو أيضا 482 مليون دولار انخفاض فى قيمة تمبلر موقع التواصل الاجتماعى الذى استحوذت عليه ياهو بقيمة 1.1 مليار دولار فى عام 2013، وما زال غير واضح ما إذا سيتم إحباط محاولات ياهو لبيع الشركة فى خطوة من المرجح أن تتهى مدة ماريسا ماير الرئيس التنفيذى للشركة التى تمتد لأربع سنوات، فلم تفصح الشركة الأمريكية عن نواياها بعد إصدار أحدث تقاريرها التى تنضم لسلسة طويلة من تقارير الأرباح السيئة، إذ تلتزم الشركة الصمت منذ بدء مجلس إدارتها التماس العطاءات قبل 5 أشهر.

وتضم قائمة المشترين المحتملين لياهو اثنين من مقدمى خدمات الاتصالات، فيريزون للاتصالات وشركة AT & T وشركة، جنبا إلى جنب عدد من الشركات الخاصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد