بركة يبعث برسائل مشفرة إلى البام حليفه في الحكومة

زنقة 20 ا الرباط

بعث الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة وزير الماء والتجهيز “رسائل مشفرة” تفسر على أنها موجهة إلى حليفه في التحالف الحكومي حزب الأصالة المعاصرة بخصوص النماذج التي تحتاجها “الأحزاب السياسية لإنجاح المشروع الإقتصادي والإجتماعي للمملكة”.

و”همس” الأمين العام لحزب الإستقلال في “أذن حليفه” في الحكومة ضمن الكلمة التي ألقاها في المهرجان الخطابي بمقر الحزب بالرباط بمناسبة تقديم “وثيقة الإستقلال”، أمس الخميس، حيث قال “لابد من تخليق الحركية والمصعد الإجتماعي في بلادنا .. بغينا نماذج ديال النجاح الخلقي .. لأننا بغينا ناس لكينجحو على دراعهم ماشي لكيطلعو فدقة وحدة ومكنعرفوش منين جاو”.

وأضاف أن “هذا النموذج هو الذي نحتاجه لبلادنا وبغينا النجاح الحقيقي الذي سيجعل المغاربة يثقون في بلدهم وينخرطون في المشروع المجتمعي لبلدهم ويثقون في قدراتهم”.

وأكد بركة أن “الإستثمارات والتحولات الإقتصادية التي يشهدها المغرب تتطلب أشخاص لديهم إمكانيات وكفاءات من أبناء المغاربة وتطوير قدراتهم بدل جلب الموارد البشرية من الخارج”.

وتابع بركة بالقول :”لابد من تطوير قيمة العمل وقيمة احترام الزمن واحترام الآخر وتطوير قيمة الجدال للإستماع للآخرين وقبول الرأي الآخر “، داعياً لـ”محاربة الرشوة في المغرب لأنها تحولت لظاهرة خطيرة تعرقل المسيرة التنموية لبلادنا”.

متتبعون اعتبروا أن كلام نزار بركة موجه بالدرجة الاولى لحليفه في الحكومة الاصالة و المعاصرة بعد اعتقال قيادات منه في قضية ما بات يعرف بـ”إسكوبار الصحراء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد