الجزائر والبوليساريو يصابان بالهلوسة والسُعار بعد نيل المغرب ثقة العالم لرئاسة مجلس حقوق الإنسان الدولي

زنقة 20. الرباط

هاجمت جبهة البوليساريو الإنفصالية بإيعاز من الجزائر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وذلك على خلفية تولي رئاسة المغرب للمجلس الأممي عن المجموعة الإفريقية اليوم الأربعاء بجنيف والإطاحة بممثل جنوب افريقيا المدعوم جزائريا.

وقالت البوليساريو على لسان ابي بشرايا منتحل صفة “السفير” و”ممثلها لدى لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية” بجنيف، ان المؤسسات الأممية تعاني خلل بنيوي بعد ان تولى المغرب رئاسة المجلس لسنة 2024.

وأضاف ذوي الاصول الموريتانية وعميل الأجهزة المخابراتية الجزائرية، ابي بشرايا الذي يصول ويجول بأوروبا بأموال البترول الجزائر على حساب معاناة ساكنة تندوف، أن المغرب بعيدا كل البعد عن الدول الإفريقية وغير ملتزم بالمواثيق الإفريقية حتى يمثل الافارقة في مجلس أممي يعنى بحقوق الإنسان.” على حد تعبيره.

يذكر أن المنتظم الدولي إنتخب المملكة المغربية لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برسم سنة 2024، عقب تصويت جرى اليوم الأربعاء بجنيف، وذلك بعد ان أيد 30 عضوا من مجموع الأعضاء الـ 47 بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ترشيح المغرب، مقابل ترشيح جنوب إفريقيا الذي لم يحصل سوى على 17 صوتا رغم التشويش الجزائري داخل أروقة المجلس الأممي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد