كودار: وهبي قاد البام لإحتلال المركز الثاني والمشاركة في الحكومة وإستمراره في قيادة الحزب وارد

زنقة20ا الرباط

أكد سمير كودار، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، رئيس الجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، المزمع عقده الشهر المقبل، أن “من حسنات انتخاب عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للحزب هي مساهمته في عهده بدخول البام للحكومة الحالية”.

وأضاف كودار خلال استضافته في برنامج “نقطة إلى السطر”، الذي بث على القناة الأولى مساء اليوم الثلاثاء، أن “وهبي حقق خلال مدة انتدابه كأمين عام للحزب طيلة الأربع سنوات بمعية المكتب السياسي أن يحتل الحزب المرتبة الثانية، رغم أن المؤتمر السابق مر في ظروف صعبة وصراعات ومع ذلك حققنا نتائج مهمة من بينها المشاركة في الحكومة بسبعة وزراء ونتحمل المسؤولية في أربع جهات ونترأس عمودية مدينتين ومجموعة من الجماعات المحلية”.

وكشف كودار أن “المؤتمر الوطني سيعرف عرض وثيقتين (الوثيقة المذهبية أو السياسية) التي تعرض للنقاش جهويا لإغنائها ومن ثم عرضها في المؤتمر للمصادقة عليها، بالإضافة إلى وثيقة القوانين المنظم لعمل الحزب التي ستشهد تعديلات مهمة سيتم مناقشتها والمصادقة عليها داخل المؤتمر”.

وحول إعطاء فرصة ثانية لعبد اللطيف وهبي لقيادة الحزب، أكد كودار، بخصوص هذه المسألة أن “اللجنة التحضيرية قررت فتح باب الترشيح لمنصب الأمين العام سيكون أسبوعا قبل إنعقاد المؤتمر وبالتالي يتم التعرف على المرشحين آنذاك”، مشيرا إلى أن “جميع الإحتمالات واردة في أن يتولى وهبي القيادة مرة ثانية أو ظهور إسم جديد لتولي منصب لكن لا يمكن أن نجزم حاليا بما سيقع إلا خلال فتح باب الترشيح وجميع الإحتمالات واردة”.

وشدد كودار على أن “وهبي لم يعبر عن رغبته بشكل مباشر في قيادة الحزب للمرة الثانية وعبر في بعض المناسبات أنه ليس مستعدا لكن القرار ليس بيده بل بيد المؤتمر هو الذي سيقرر”، مضيفا أن “وهبي أكد في مناسبات عدة أيضا أنه لو ترشحت فاطمة الزهراء المنصوري لمنصب الأمين العام سيدعم ترشيحها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد