مرور باهت للوزيرة مزور في البرلمان و عجز عن حماية أبناء المغاربة من مخاطر منصات التواصل الإجتماعي

زنقة 20 | الرباط

عجزت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور ، عن تقديم إجابة كافية و حلول ناجعة لمعضلة التأثيرات السلبية لمنصات التواصل الإجتماعي على الناشئة.

مزور، لم تقدم للنواب البرلمانيين خلال مرورها بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب ، جوابا حقيقيا على الإشكالية الخطيرة التي يعاني منها الآباء و الأمهات ، و أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا للناشئة و الثقافة المغربية.

وقالت الوزيرة ، جوابا على أسئلة نواب برلمانيين حول حماية الناشئة من التأثيرات السلبية لمنصات التواصل الإجتماعي ، أن وزارتها تقوم بعدد من المبادرات لتوعية الاطفال و الآباء لطريقة الاستعمال المعقلن للإنترنت منها إطلاق منصة “إي حماية”.

كلام الوزيرة مزور، أثار استغراب متتبعين بادروا إلى البحث عن هذه المنصة التي وفرتها وزارة الانتقال الرقمي لتحسيس المغاربة و حماية أبنائهم من مخاطر منصات التواصل الإجتماعي، و التي لم يسمع عنها أحد من قبل.

مزور بالغت في تدخلها أمام البرلمانيين ، و قالت أن المنصة توفر الألعاب للأطفال و تقدم النصائح للآباء من أجل حماية الناشئة ، و قالت أنها عرفت أزيد من 24 ألف زائر.

و في الوقت الذي كان الجميع ينتظر من الوزيرة تقديم حلول ناجعة لوقف نزيف الآثار الوخيمة لبعض المنصات على الأطفال و المراهقين مثل تطبيق “تيك توك” ، بادرت الى استعمال لغة انشائية فارغة المحتوى ولم تقنع أحدا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد