رالي الصحراء يتجاهل تهديدات البوليساريو ويصل الكركرات

زنقة 20 ا الكركرات

حل أخيرا بمدينة الداخلة المشاركون في فعاليات الرالي العالمي ”أفريقيا إيكو رايس” في المحطة الخامسة وفي نسخته الخامسة عشر.

وحط الرالي الدولي الرحال بعاصمة جهة وادي الذهب في آخر مراحله على مستوى المملكة المغربية قبل التوجه نحو موريتانيا عبر معبر الكركرات المغربي على الرغم من تهديدات ميليشيات البوليساريو.

وتمكن المشاركون، أمس الاحد 7 يناير في رالي “أفريقيا إيكو رايس”، من عبور معبر الگرگرات، في إتجاه موريتانيا وسط استقبال حافل من ساكنة إقليم آوسرد ،وبعدها دولة السنغال,كما يعد رالي “أفريقيا إيكو رايس” أحد أشهر الراليات في العالم، إذ يشارك فيه نحو 550 شخصا من 30 جنسية مختلفة.

وكانت البوليساريو قد هددت بإستهداف المشاركين في الرالي في حال وصلوا أقاليم الصحراء المغربية وذلك بسبب إدراج اقاليم جنوب المملكة في هذه النسخة المبرمجة في الفترة 30 دجنبر إلى غاية 14 يناير 2024,حيث أصدرت البوليساريو بيانا صريحا تحذر فيه إدارة الرالي وتحمله المسؤولية في حال تجاهلت مطالب مرتزقة البوليساريو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد