اجتماعات سرية تمهد لعقد مؤتمر الإستقلال قبل رمضان

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ان بوادر إنفراج داخل حزب الإستقلال باتت تلوح في الأفق خاصة بعد الحديث عن تقارب الرؤى بين تيار الصحراء الذي يتزعمه ولد الرشيد وتيار الشمال الذي يقوده نزار بركة.

مصادر حزبية قالت ان لقاءات سرية جرت بين قادة حزب الإستقلال بالشمال والجنوب، تم النقاش خلالها السبل الممكن إتخاذها للخروج من الأزمة الحالية وإفساح المجال أمام الحزب لعقد مؤتمره الوطني قبل فوات الآون.

المصادر ذاتها ابرزت ان حزب الإستقلال اصبح قاب قوسين أو أدنى من التوافق والتصالح حول معظم القضايا التي كانت محل خلاف بين التيارين المتصارعين.

ومن المرتقب استنادا لهذه لمصادر ان يعلن حزب الإستقلال خلال الأيام القليلة المقبلة عن الموعد النهائي لعقد مؤتمره الوطني وذلك قبل حلول شهر رمضان الأبرك، كأحد اقصى.

وينتظر ان تحمل الساعات القادمة جملة من المفاجآت داخل حزب علال الفاسي، بعد رص صفوفه إذ سيتم التخلي عن أسماء ليس لها اي وزن سياسي داخل الحزب، مقابل تعيين أسماء جديدة تمكنت في ظرف قياسي من الظهور واحتلال الشاشات وتمثيل الحزب بشكل أمثل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد