فعاليات تطالب والي مراكش بالتحقيق في انتشار مقاهي الشيشة

زنقة20ا محمد المفرك

طالبت فاعليات حقوقية  والي جهة مراكش- أسفي بالتحقيق في الإنتشار المهول لمقاهي “الشيشة” بمقاطعة جيليز، محذرة من “التداعيات الخطيرة لانتشار مقاهي الشيشة على المراهقين في جيليز والحي الشتوي الراقي”.

وتساءلت الفعاليات المذكورة عن تدابير حماية الشباب من خطر إدمان الشيشة ومن بعض السلوكات والممارسات المخلة بالحياء، مشيرة إلى أن “المقاهي تقدم الشيشة لزبنائها بمن فيهم مراهقين بأحياء مقاطعة جليز، خارج الضوابط القانونية”.

وأشار الحقوقيون إلى أن “هذا الوضع سبب معاناة حقيقية للساكنة وحرمها من السكينة والطمأنينة بالرغم من الشكايات وبالرغم من وجود قرار جماعي يقضي بمنع استعمال واستهلاك الشيشة في المقاهي والأماكن المفتوحة في وجه العموم”.

وطالبت الفعاليات المذكورة فريد شوراق والي مراكش بفتح تحقيق عاجل في مخالفة هذه المقاهي للقوانين الجاري بها العمل مستغربة من عدم اتخاذ أي إجراء في حق المعنيين بتطبيق القانون.

وأكد الحقوقيون، أن “استمرار فتح مقاهي الشيشة بمقاطعة جيليز الراقية بمراكش يعتبر تشجيعا على التعاطي للشيشة متسائلين كذلك عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذ لفرض تطبيق القانون وإغلاق هذه المقاهي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد