النقابية الزومي لـRue20 : كلفة تحقيق مطالب شغيلة التعليم 20 مليار درهم تضاهي البرنامج الملكي للحماية الإجتماعية

زنقة20 ا الرباط

يرتقب اليوم الثلاثاء أن يتم التوقيع على محضر إتفاق بين النقابات التعليمية الخمس والحكومة بمقر رئاسة الحكومة، بعد أن تم الحسم يوم أمس الإثنين في الصيغة النهائية للنظام الأساسي لنساء ورجال التعليم بعد التوافق على حل جميع الملفات العالقة، والتي عمرت لأزيد من 20 سنة، خلال الاجتماع الذي عقد بين النقابات واللجنة الحكومية الثلاثية، حيث وصلت تكلفة الزيادات والتعويضات إلى 20 مليار درهم.

وفي هذا الصدد قالت النائبة البرلمانية خديجة الزومي عن حزب الإستقلال بمجلس النواب، إن “مخرجات الحوار الذي تم يوم أمس يؤكد أن الحكومة قامت بمجهود كبير وبإلتفاتة لجميع الفئات التعليمية وإنصافها”، مشيرة الى أن “الحوار من خلال هذه المخرجات تقدم كثيرا بعد أن تم قبول بأغلبية ساحقة جل مطالب نساء ورجال التعليم”.

واعتبر القيادية في نقابة الاستقلال، أن “المبلغ المالي الذي تم الإتفاق عليه لتحقيق هذه المطالب بلغ 20 مليار درهم.. وهذا ليس بالعمل السهل؛ بل يضاهي ملف البرنامج الملكي للحماية الإجتماعية”.

وأضافت الزومي، أن “نساء ورجال التعليم يستحقون ما تم التوصل إليه في الحوار، لكن بالمقابل لابد للتلاميذ المغاربة أن ينصفوا من خلال عودتهم لأقسام الدراسة، وعلينا المرور لإنصاف المدرسة العمومية بمنح جودة متميزة”.

وشددت الزومي على أن “نساء ورجال التعليم قادرين على رفع جميع التحديات ومعول عليهم من أجل رفع تحدي إصلاح التعليم من أجل المدرسة العمومية والطبقة المتوسطة والتليمذ المغربي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد